BBCArabic.com | الأخبار الرئيسية‎

الأحد، 16 ديسمبر 2012



اشتباك مسلح بين تجار المخدرات و بارونات الجريمة على الحدود مع مالي   

 وقع اشتباك مسلح أمس،في الحدود الجزائرية المالية ، بين تجار المخدرات وعصابات الجريمة المنظمة،اعتدت هذه الاخيرة على قافلة تجار المخدرات،  المتكونة من ست سيارات محملة بالمخدرات و متوجهة الى بلدية  أجهلوك المالية، قادمة من منطقة كيدال.
 و حسب ما صرحت به مصادر امنية لجريدة ''الخبر'' ان مسؤولي الجيش والدرك الوطني، و عقب سماع طلقات الرصاص، اعطت أوامر لمختلف عناصر الوحدات العسكرية بما فيها القوات الجوية ووحدات الحدود، بالبقاء على أتم الاستعداد تحسبا لشن عملية عسكرية ضد هذه الجماعات الإجرامية التي تمكنت، بطريقة مفاجئة، من اختراق التراب الحدودي الجزائري لأزيد من نصف ساعة.
و أضافت نفس المصادر الأمنية أن وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب تفقدت مكان الاشتباك ولم تعثر على أي أثر لدماء قد تدعو إلى الاعتقاد بسقوط قتلة أو جرحى، ما عدا أربع قطع أسلحة وبعض الوثائق الممزقة. وفي نفس السياق، أفادت ذات المصادر بأن الاختراق الذي تعرض له التراب الحدودي الجزائري مع مالي، خلال الساعات القليلة الماضية، يعد الأول من نوعه منذ تدهور الأوضاع الأمنية بالجارة مالي، خصوصا بمدن شمالها المطلة على مدينتي تيمياوين وبرج باجي المختار الجزائريتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق